محمد بن راشد آل مكتوم يضع حجر الأساس لمشروع "ميدان ون مول"

Mohammed Bin Rashid Al Maktoum Leads Official Groundbreaking of Meydan One Mall Development

دبي، الإمارات العربية المتحدة - 15 مارس 2017 – وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "حفظه الله ورعاه الله"  حجر الأساس لمشروع ميدان ون مول المزمع استكماله عام 2020. 

قاد سموِّه وفداً رفيع المستوى إلى موقع المشروع خلال أمسية احتفالية حضرها كبار الشخصيات وخبراء التجزئة في المنطقة والعالم، حيث قام بالخطوة الأولى إيذاناً بانطلاق لأعمال الإنشائية.

وسيضم ” ميدان ون مول“ -  الذي يعد نقطة الارتكاز لمشروع ميدان ون - 620 محلا تجارياً واثنين من المتاجر الكبرى بالإضافة إلى هايبرماركت بمساحة 131,150 قدم مربع. في حين ستتضمن التكنولوجيا الذكية المستخدمة في المول قبة سماوية قابلة للطي، والتي ستعيد رسم ملامح وجهات التسوق والترفيه والتسلية. 

علّق سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان بهذه المناسبة قائلاً: "انطلاقاً من رؤية سيّدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "حفظه الله ورعاه" لمشروع ميدان ون، جمعنا كافة عناصر تجربة الترفيه والتجزئة في مكان واحد ليصبح الوجهة الأولى في الإمارات – بل وفي الشرق الأوسط عامّةً. ومع بدء الأعمال الإنشائية، من المرتقب اسكتمال ميدان ون مول في عام 2020 بمشيئة الله، تماشياً مع المرحلة الأولى من مشروع ميدان ون الضخم." 

ستتاح للزوّار فرصة التمتع بأفضل العلامات التجارية من مختلف أنحاء العالم، بما فيها مجموعات المنتجات الحصرية والجديدة في المنطقة، كما سيكون المول أول مركز تجاري يتم إنشاؤه من خلال شراكة وثيقة مع كبرى العلامات التجارية الدولية في قطاع التجزئة. فقد تعاونت مجموعة ميدان مع نخبة من الأسماء المرموقة منذ انطلاق فكرة المول حيث تم تصميم المساحات بما يلبي متطلبات هذه العلامات واحتياجاتها لتعظيم الاستفادة من المساحة، وبما يضمن حصول العملاء على تجربة غير مسبوقة. 

سيتم تخصيص ممشى مهيأ للعلامات التجارية الفاخرة في منطقة سنترال كانيون الممتد بطول 1,315 قدم، يمكن الوصول له مباشرة من الطريق، حيث سيكون الممشى الوجهة الأروع للتسوق والتمتع بالواجهات الكبيرة وأحدث صيحات الموضة للموسم. 

ستُميّز القبة السماوية القابلة للطي، التي تبلغ أبعادها 160 متر في 100 متر، "ميدان ون مول" عن غيره من الوجهات التجارية، كما سيقدِّم المول خيارات متنوعة للتسوق والمطاعم لآلاف الزوار. 

ومن بين أبرز عناصر الجذب التي سيتضمنها المول وجود أكبر نافورة راقصة في العالم تمتد على طول 380 متر، بالإضافة إلى صالة للتزلج تتضمن أطول منحدر مغلق للتزلج بطول 1 كم لممارسة الرياضات الثلجية ستستقطب محبي التزلج في المنطقة. يمكن للمشاركين الهروب من حرارة الطقس في أي وقت من أوقات السنة، والتمتع بيوم حافل بالنشاط والإثارة في الثلج، أو الاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع كاملة في الغرف والشقق الفندقية من فئة 4 و5 نجوم، والمتصلة مباشرة بالصالة ليعيشوا أجواء الشتاء وتجربة الثلج دون الحاجة للسفر خارج المنطقة.  

هذا وسيتضمن ˮميدان ون مول“ صالة رياضية متعددة الاستعمالات تمتد على مساحة 258,300 قدم مربع، والتي تضم بدورها ملاعب رياضية بأحجام معتمدة عالميا للعب كرة القدم والسلة والطائرة والإسكواش وكرة المضرب وتنس الطاولة وتنس الريشة والكريكيت الداخلية والفنون القتالية المختلطة والملاكمة والجري والسوفتبول وقفص لممارسة البايسبول، منطقة للعبة اللاكروس، وأخرى للغولف، بالإضافة إلى صالة للتزلج تتضمن أطول منحدر مغلق للتزلج بطول 1 كم لممارسة الرياضات الثلجية.

أما الخيارات الرياضية الخارجية فتتضمن ملاعب لكرة القدم ومرتفعات لركوب الدراجات الهوائية ومسارات للركض والمشي ومنطقة لركوب ألواح التزلج ومنطقة ’بي إم أكس‘ للدرجات الهوائية.

يضم المول أكثر من 100 مطعم و21 صالة سينما وصالة للطعام تضم 20 مطعما إضافيا، وممر مركزي عملاق بطول 400 متر يضم مجموعة من أفخر المحلات. وسيتم تخصيص مواقف للسيارات تتألف من أكثر من 12,000 موقف لخدمة المول.  

"ميدان ون مول" بالأرقام

  • 620 محل تجاري ومتجران كبيران وهايبرماركت بمساحة 131,150 قدم مربع
  • ممشى سنترال كانيون بطول 1,315 قدم للعلامات التجارية الفاخرة
  • قبة سماوية قابلة للطي 160 متر x 100 متر
  • منحدر مغلق للتزلج بطول 1 كم لممارسة الرياضات الثلجية
  • أكبر نافورة راقصة بطول 380 مترا
  • مرافق رياضية داخلية متعددة الأغراض بمساحة 258,300 قدم مربع
  • 120 مطعم ومقهى
  • 21 صالة سينما
  • 12,000 موقف للسيارات 

ومن المرتقب أن يصبح مشروع "ميدان ون"، الممتد على مساحة 40,406,320 قدم مربع والذي يقع بين شارع الميدان وشارع الخيل، الوجهة الأولى والمعلم الأبرز في دبي لدى افتتاح المرحلة الأولى في عام 2020. سيضم المشروع أكثر من 83 ألف مقيم ويحطم ما لا يقل عن سبعة أرقام قياسية، بالإضافة إلى وجود ساحة مدرّجة تحتوي نافورة راقصة وقناة بطول 4 كيلومترات ومرفأ لليخوت ومسارات للجري والدراجات الهوائية بطول 5.3 كيلومتر، إلى جانب ممشى بطول 9 كيلومترات وشاطئ يمتد 300 متر بالإضافة إلى قرية تراثية فريدة من نوعها.

استُهِلّت رؤية ميدان باستكمال أعمال المضمار والمنصة الرئيسية لسباقات الخيل عام 2010 ولا تزال أعمال التطوير مستمرة في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتحديد ˮدستركت ون“، المشروع الذي يضم مجموعة من الفلل والقصور الفاخرة الواقعة في قلب دبي النابض بالحياة. ويؤكد مشروع ˮميدان ون“ التزام مؤسسة مدينة ميدان بالمساهمة في رسم ملامح دبي المستقبلية من خلال تطوير مشاريع عائلية سكنية ترفيهية جذابة.