مجموعة ميدان وشركة عزيزي للتطوير العقاري تدخلان في شراكة استراتيجية

Meydan Group and AZIZI Developments enter into a strategic partnership

الإمارات العربية المتحدة،  دبي -   8 فبراير 2017 : أعلنت مجموعة ميدان عن إقامة شراكة استراتيجية مع شركة عزيزي، شركة التطوير العقاري الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها وتتميز بتواجدها في الأسواق العالمية، لإطلاق مشروع عقاري سكني وتجاري في مجمع "ميدان ون" يضم 180 وحدة.

مشروع "ميدان ون" السكني التجاري، الذي أعلنت عنه مجموعة ميدان في عام 2015، هو عبارة عن مدينة متكاملة ووجهة للأعمال والأنشطة الرياضية والأنماط الحياتية التي تسهم في إضفاء طابعها على منطقة قلب دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتكون مشروع عزيزي السكني والتجاري من عدة مباني منخفضة، تتألف من أرضي وأربعة طوابق وتصل حتى عشرة طوابق، وسيكون جزءاً من مشروع ميدان ون السكني والتجاري والسياحي، قرب "ميدان ون مول" وعناصر الجذب التي يتضمنها. ويتميز المول بسقفه القابل للطي بطول 150 متراً وعرض 80 متراً، لتوفير أجواء فريدة من نوعها للتسوق والترفيه وتناول الطعام في الهواء الطلق. وسيضم المشروع العديد من المرافق التي ستحطم الأرقام القياسية، ومن بينها أكبر نافورة راقصة في العالم (قناة ومرسى بطول أربعة كيلو مترات)، وأطول منحدرات تزلج مغلقة في العالم (بطول كيلو متر واحد)، وصالة رياضية ضخمة متعددة الاستعمالات بمعايير احترافية (بمساحة 270,000 متر مربع)، تحتوي على مرتفعات لركوب الدراجات الهوائية ومسارات للركض والمشي بطول 5.3 كم، ومنطقة لركوب ألواح التزلج بطول 9 كم، وشاطئ بطول 300م، وقرية تراثية فريدة من نوعها.

وقد ترأس كل من سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ميدان، ومرويس عزيزي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عزيزي، حفل التوقيع في مقر مجموعة ميدان، وتمثل الاتفاقية بداية مرحلة جديدة للتوسع في العمليات والعروض من خلال هذا التعاون.

وقال سعيد بن حميد مطر الطاير بهذه المناسبة: "من دواعي سرورنا أن نعلن عن هذه الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة ميدان وشركة عزيزي للتطوير العقاري. وتمثل هذه الشراكة تأكيداً على التزام ميدان بالمساهمة في تطوير دبي، ويتماشى هذا مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " حفظه الله ورعاه" .

إن "ميدان" اسم يبشر بفتح آفاق للفرص، ونحن سعداء بشراكة عزيزي للتطوير العقاري معنا".

وأضاف: "تقع منشآت ميدان في منطقة جغرافية استراتيجية، مما يشكل أهمية في هذا السياق قرب هذا المشروع، بكل مرافقه المهمة، من قناة دبي المائية، وكذلك قربه من قطاع الأعمال والمال في دبي. وسيتجلّى النمو الذي نشهده هنا ضمن الخطط التي أعلنّا عنها للمستقبل، وسيتضح ذلك عما قريب".

ومن جانبه قال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري: "يتجه طموحنا اللامحدود في شركة عزيزي نحو تطوير الجودة، وإنشاء مساكن تتسم بالفخامة والجودة، في الوقت الذي نوفر فيه تجارب فريدة في تجارة التجزئة لعملائنا. وسيسهم المشروع داخل "ميدان ون" في تمكين شركة عزيزي للتطوير العقاري من تلبية الاحتياجات المتنامية للمهنيين الشباب الذين يبحثون عن المرافق التي تجمع بين الفخامة والترفيه. وأنا سعيد للغاية بتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة ميدان التي تبذل قصارى جهدها لتحويل هذا المشروع العقاري إلى وجهة للسكن والترفيه والضيافة".

وأطلق مشروع ميدان ون السكني والتجاري في أغسطس 2015 برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسيكون مشروع عزيزي ضمن مشروع ميدان ون، الذي يشكل وجهة سياحية ضخمة بمساحة 40 مليون قدم مربعة (3.75 مليون مربع). ويقع المشروع بين ميدان وطريق الخيل، ومن المنتظر أن يكون نقطة جذب بارزة في دبي عند افتتاحه عام 2020.

ومن المقرر أن يحطم ميدان ون سبعة أرقام قياسية عالمية على أقل تقدير. وسيتسع لأكثر من 83,000 نسمة من السكان، كما سيضم المشروع العقاري أيضاً برج دبي ون تاور، الذي يعتبر أعلى برج سكني في العالم؛ إذ يبلغ ارتفاعه 711 متراً، وسيضم 895 شقة فاخرة التجهيز، مع إمكانية دخول أعلى منصة ملاحظة ورصد في العالم بزاوية 360 درجة، وأعلى مطعم سكاي فيو في العالم.

كذلك سيكون مشروع عزيزي على مقربة من المرافق، مثل المدارس والمستشفيات، وسيبدأ تحضير الموقع بمجرد أن تصبح المخططات التفصيلية للمشروع جاهزة.